تصميم المواقع الالكترونية

إيجابيات وسلبيات المواقع الالكترونية المستندة إلى الفلاش والرسومات المتحركة

إيجابيات وسلبيات المواقع الالكترونية المستندة إلى الفلاش والرسومات المتحركة

إيجابيات وسلبيات المواقع المستندة إلى الفلاش

كانت المواقع المستندة إلى الفلاش جنونًا منذ السنوات القليلة الماضية ، ومع قيام Macromedia بتجميع المزيد والمزيد من الميزات الرائعة في Flash ، لا يمكننا إلا أن نتوقع أنه سيكون هناك المزيد والمزيد من مواقع الفلاش حول الإنترنت. ومع ذلك ، فقد تم التنازع على المواقع المستندة إلى الفلاش لتكون منتفخة وغير ضرورية. أين بالضبط نرسم الخط؟ هنا تفصيل بسيط.

الخير:

التفاعل

يفتح برنامج Actionscript الخاص بـ Flash مجالًا واسعًا من الاحتمالات. استخدم المبرمجون والمصممين برنامج Flash لإنشاء ميزات تفاعلية تتراوح من نماذج التعليقات الحيوية جدًا إلى الألعاب الجذابة المعتمدة على Flash. هذا المستوى الجديد من التفاعل سيجعل الزوار يعودون دائمًا للمزيد.

موقع موحد

باستخدام Flash ، لا داعي للقلق بشأن التوافق عبر المستعرضات. لا مزيد من المشاكل حول كيفية عرض رمز css معين بشكل مختلف في Internet Explorer و Firefox و Opera. عندما تضع عناصر موقعك في Flash ، فإنها ستظهر دائمًا كما هي طالما أن المستخدم لديه Flash Player مثبتًا.

تعبير أفضل من خلال الرسوم المتحركة

في Flash ، يمكن للمرء الاستفادة من ميزات الرسوم المتحركة الخاصة به لنقل رسالة بطريقة أكثر كفاءة وفعالية. يعد الفلاش خيارًا خفيفًا للرسوم المتحركة لأنه يعتمد على المتجه (وبالتالي أحجام ملفات أصغر) على عكس “ملفات الأفلام” الحقيقية التي تستند إلى البيانات النقطية وبالتالي يكون حجمها أكبر بكثير.

السيئ والقبيح:

مشغل الفلاش

يتعين على الأشخاص تنزيل مشغل الفلاش مسبقًا قبل أن يتمكنوا من مشاهدة أفلام الفلاش ، لذلك باستخدام الفلاش ، سينخفض ​​نطاق الزائرين بشكل كبير لأنه لن يكون الجميع على استعداد لتنزيل مشغل الفلاش لمجرد عرض موقعك. سيتعين عليك أيضًا القيام بعمل إضافي في إعادة توجيه المستخدم إلى صفحة تنزيل Flash إذا لم يكن المشغل مثبتًا عليه.

تحسين الموقع

إذا تم تقديم المحتوى الخاص بك في Flash ، فلن تتمكن معظم محركات البحث من فهرسة المحتوى الخاص بك. وبالتالي ، لن تتمكن من الحصول على ترتيب جيد في محركات البحث وستكون هناك حركة مرور أقل إلى موقعك.

وقت التحميل

يتعين على المستخدمين الانتظار لفترة أطول من المعتاد لتحميل محتوى Flash مقارنة بالنصوص والصور العادية ، وقد يفقد بعض الزوار صبرهم وينقرون على الزر “رجوع”. كلما استغرق تحميل الفلاش وقتًا أطول ، زادت مخاطر فقدان الزوار.

أفضل طريقة للذهاب هي استخدام الفلاش فقط عندما تكون في حاجة ماسة إلى التفاعل والحركة التي تأتي معه. بخلاف ذلك ، استخدم مزيجًا من Flash و HTML أو استخدم نصًا خالصًا إذا كان موقعك مخصصًا فقط لتقديم معلومات نصية ورسومية بسيطة.

Author

wakilni.marketing

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.