Uncategorized تصميم المواقع الالكترونية

طريقة تحسين سهولة استخدام موقع الويب الخاص بك

طريقة تحسين سهولة استخدام موقع الويب الخاص بك

تحسين سهولة استخدام موقع الويب الخاص بك

بغض النظر عن مدى روعة تصميم موقع الويب الخاص بك ، إذا كان من الصعب الوصول إلى محتوى موقعك ، فإن موقعك يكون مفيدًا مثل الصدفة الفارغة. فيما يلي بعض النصائح لتحسين إمكانية استخدام موقع الويب الخاص بك للتأكد من أنه يخدم وظائفه على النحو الأمثل.

الطريقة الأولى هي التأكد من أن طباعة المحتوى الخاص بك مناسبة. إذا كانت لديك كتل نصية كبيرة ، فتأكد من استخدام CSS لفصل الأسطر وفقًا لذلك. كلما زاد طول سطر واحد من النص ، يجب أن يكون ارتفاع السطر أكبر لكل سطر. تأكد أيضًا من أن حجم خط النص كبير بما يكفي لقراءته بسهولة. تحتوي بعض المواقع على نص بطول 10 بكسل بخط Verdana ؛ في حين أن هذا قد يبدو أنيقًا ومرتبًا ، عليك أن تجهد عينيك حقًا لقراءة النص الفعلي.

اجعل من السهل على الزائرين العثور على المحتوى الذي يريدونه على موقعك. إذا كان لديك آلاف المقالات على موقعك ورغب زائر معين في العثور على مقال واحد من تلك الكومة ، فعليك توفير وسيلة مجدية لتمكين الزائرين من القيام بذلك دون متاعب. سواء كان ذلك محرك بحث في قاعدة بيانات SQL يحركه أو مجرد مسرد أو فهرس للمقالات التي لديك ، فإن توفير هذه الميزة سيضمن للزائرين استخدام موقعك بسهولة.

تأكد من أن موقعك يتم تحميله بسرعة إذا كنت لا تريد أن تفقد الزوار. سيترك معظم مستخدمي الإنترنت موقع الويب إذا لم يتم تحميله بالكامل في غضون 15 ثانية ، لذا تأكد من تسليم Crème de la crème لموقع الويب الخاص بك إلى الزائرين في أقرب وقت ممكن لجذب انتباههم.

أخيرًا ، اختبر كل رابط على موقعك قبل أن ينتقل إلى الإنترنت. لا يوجد شيء أكثر فاعلية في تشويه صورتك المهنية من الروابط المعطلة ، لذا كن حذرًا جدًا بشأن ذلك.

Author

wakilni.marketing

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.